ماهو الرقم المفقود في الصورة ؟ شغل عقلك وأختبر ذكاءك

شغل عقلك من خلال اختبار الذكاء الحسابي أو البصري في صورة، والذي يعمل على تشغيل الذاكرة ومحاولة البحث عن ماهو الرقم المفقود في الصورة التي أمامك؟ وهذه الألعاب تنمي القدرات، وتساعد الذاكرة على الاستيقاظ والتفكير فيما هو حل المسألة وما الذي يربط بين الأرقام ببعضها هل عمليات جميع أو طرح أو ضرب، أو يجمعهم عملية حسابية بسيطة.

كم الرقم المفقود في الصورة؟

من ألعاب الذكاء لعبة البحث عن الاختلافات الخمسة، نضع لكم صورة على شكل مربع تحوي مربعات داخلية وبكل مربع رقم حسابي، وينقص الأرقام مربع واحد ليس به الرقم الخاص به، ويتضمن علامة استفهام عليك معرفة ما هو الرقم الناقص في الصورة، وهذه من ألعاب الذكاء مثل أوجد الاختلاف في الصور، وما عليك التركيز جيدًا انظر للأرقام كلها وأعرف ما الوجه الذي يجمعهم هل مسألة حسابية معينة، أو ترتيب، وهكذا للوصول غلى حل لغز الرقم الناقص.

ماهو الرقم النافص في الصورة
ماهو الرقم المفقود في الصورة

حل لغز الرقم المفقود في المربع

تحوي الصورة على 9 مربعات بكل عمود 3 مربعات، وبكل صف 3 مربعات، والأرقام بالترتيب من الجهة اليسار:

  • الصف الأول: 12، 8، 20.
  • وفي الصف الثاني: 10، الرقم المفقود، 22.
  • في الصف الثالث: 8، 16، 24.

هل يمكنك العثور على الرقم؟

هل ما زلت تبحث عن حل ماهو الرقم المفقود في الصورة السابقة؟ عليك احتساب وقت زمني للفترة من بداية النظر للشكل وحتى معرفة الحل، وكلما كانت المدة اقل في معرفة ماهو الرقم المفقود في الصورة كلما كنت تتميز بالذكاء، وهذه الألعاب تحتاج إلى سرعة بديهة وتركيز، ثم نقدم لكم الحل لمعرفة ما هو.

ما هو الرقم الذي يوضع مكان علامة الاستفهام؟

ننتظر منك الحل ومعرفة النتيجة، ولكن نقدم لكم الحل لمقارنته بما توصلتم لها، والحل هو (12) والسبب هو أن الأرقام في الصف الواحد يتم تجميع أرقام مربعين ليظهر الثالث، والحل في تلك الصورة.

ما هو الرقم الذي يوضع مكان علامة الاستفهام؟
ما هو الرقم الذي يوضع مكان علامة الاستفهام؟
  • تجميع أرقام الصف الأول: 12+8= 20.
  • وفي الصف الثالث: 8+ 16 = 24.
  • أما ماهو الرقم المفقود في الصورة في الصف الثالث بسهولة من عملية طرح: 22-10 = 12.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *